عن الكتاب

الإيسام التاريخ و المفهوم

الكتاب صمم ليكون مرجعاً لعِلم الإيسام (Branding) في العالم العربي يشرح التاريخ والمفهوم، وكيف استطاعت كبار الشركات اليوم أن تصنع أسماءً عالمية تحيط بنا من كل جانب وتملك ميزانيات ضخمة بعضها يقدر بميزانيات دول!

هذا الكتاب لا يتحدث عن أسس التصميم أو طرقة وقواعده، لأن التصميم بكل بحوره الكبيرة هو فقط جزء من منظومة الإيسام (Branding).

إن تغيير الفِكر العربي حول بناء العلامات التجارية هو ما يسعى إليه هذا الكتاب، فهو يخاطب شرائح مختلفة من ملاك وأصحاب الشركات إلى كل من يعمل في مجال التسويق، المبيعات، التخطيط الإستراتيجي، التصميم، وكل من له علاقة بالعلامات التجارية أو يحب أن يقرأ عنها.

نماذج من الكتاب

عن المؤلف

زياد طارق أورقنجي

مستدلاً بالعلم و التجربة الحقيقية في صناعة العلامات التجارية، صاحب مبادرة “Think Branding” لنشر الوعي في العالم العربي حول هذا المجال. مابدأ بورشة عمل بسيطة، تطور إلي تآليف نظام “The Branding Wheels” عجلات صناعة العلامات التجارية و من ثم تأليف أول كتاب و مرجع عربي لمفهوم و تاريخ العلامات االتجارية “الإيسام” كإسم عربي يجسد ذلك العلم و يشرح تاريخه و مفهومه.

ماجستير إدارة أعمال، مستشار الإيسام و الشريك الإداري لمجموعة إن يونايتد، بخبرة 15 عاماً، يسعى بكل شغف إلي أن يكون رائد العالم العربي في هذا المجال.

ماذا قالو عن الكتاب

أحمد الشقيري

أول عبارة خرجت مني عندما انتهى الأخ زياد من عرض كتابه المميز لي كانت “لقد حولت موضوع ممل إلي مادة شيقة”. فموضوع البراندينج (الإيسام) ليس من الأمور التي تهمني بشكل عام فكان من الصعب جذب انتباهي. ستجد في هذا الكتاب المعلومة الشيقة مع العمق في الطرح والتجديد في النظرة لشيء نراه ونتعرض له كل يوم في حياتنا دون ان نفكر فيه. قرائه ممتعة .

إبراهيم عباس - كبير المبدعين و روائي وكاتب سنمائي

وأخيراً.. محتوى عربي متخصص في الإيسام (Branding) أقولها بعد أن تخلصت من الشعور المزعج الذي كان ينتابني كلما فشلت في البحث عن مصطلح يلائم هذا المجال المهم جداً والذي يستحق المزيد من الإثراء في عالمنا. نجح زياد في صياغة خبراته الإيسامية (نعم سأستغل هذا المصطلح كلما سنحت لي الفرصة) في كتاب أعتبره مرجعاً للمتخصصين ومنصة انطلاق للمهتمين ومصدر إلهام لأصحاب الأعمال.

د. علي أبو الحسن - باحث و محاضر في تطوير القيم.

في عصر المعلومالية و سُلطة العلامة و تأثيرها في اختراق اختيار الإنسان و قراره، يأتي كتابك عن الإيسام تنويرة تؤسس لما يمكن تسميته في المستقبل القريب بعلم نفس الوسْم (Brand).

إحصل على الكتاب

إحصل علي الكتاب من احد فروع مكتبة جرير او لومار للثياب حول المملكة

تقدير

تواصل معنا